الجلسة الحوارية الثالثة عشر من منتدى التحكيم تحت عنوان" تطبيقات عملية لأسباب بطلان قرار التحكيم"

الجلسة الحوارية الثالثة عشر من منتدى التحكيم تحت عنوان" تطبيقات عملية لأسباب بطلان قرار التحكيم"
28 كانون الثاني 2024

مؤسسة  ACT لحل النزاعات تعقد الجلسة الحوارية الثالثة عشر من منتدى التحكيم تحت عنوان" تطبيقات عملية لأسباب بطلان قرار التحكيم" وذلك يوم الأحد الموافق 28/01/2024  عبر تطبيق الزوم وذلك من منطلق إيماناً بأهمية تسليط الضوء حول الموضوعات المتعلقة بالتحكيم كوسيلة من الوسائل البديلة لحل النزاعات في القدس وكافة الدول العربية. 
وقد استضافت مؤسسة ACT ولمدة ساعتين الأستاذ العيسوي بدر الذي يحمل شهادة ماجستير قانون التحكيم التجاري وزميل وعضو المجلس الأكاديمي بالمعهد الأمريكي للتحكيم التجاري وعضو الاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار وعضو مجلس النقابة العامة لمستشاري التحكيم التجاري وذلك في جلسة حوارية معدة من قبل المحامية هبه ذوقان وهي محكم في منازعات العقود المدنية والتجارية من فلسطين بحضور تجاوز المائة مشارك ومشاركة من مختلف الدول العربية. 
وقد تم التطرق في  تلك الجلسة الحوارية الى العديد من المحاور ومنها بيان ما هو قرار التحكيم والتمييز بين الحكم النهائي والحكم المؤقت والحكم البات والعديد من الاحكام الأخرى بالإضافة إلى التعرف على الشروط الشكلية والموضوعية الواجب توافرها لصحة حكم التحكيم ومن ثم التطرق إلى أسباب بطلان حكم التحكيم من خلال طرح العديد من التطبيقات القضائية والعملية المتعلقة في تلك الاسباب الواردة في معظم التشريعات على سبيل الحصر. 
وقد تفاعل عدد كبير من المشاركين مع المادة العلمية المطروحة مما أثار العديد من الموضوعات والأسئلة الهامة حول عدة نقاط قانونية من خلالها تم تبادل الآراء والمعرفة مما أدى إلى إثراء هذه الجلسة الحوارية. 
نشير إلى أن مؤسسة ACT لحل النزاعات في القدس تعمل على تنظيم جلسات حوارية بشكل دوري حول موضوعات التحكيم من خلال منتدى التحكيم وذلك إيماناً منها بأهمية تطوير وتعزيز ثقافة اللجوء إلى التحكيم بين أفراد المجتمع.

لمشاهدة اللقاء كامل من هنا.