ورشة عمل حول الحفاظ على مسرح الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية في ضواحي القدس

ورشة عمل حول الحفاظ على مسرح الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية في ضواحي القدس
29 كانون الأول 2022

مؤسسة ACT لحل النزاعات والشرطة الفلسطينية تعقدان ورشة عمل حول الحفاظ على مسرح الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية في ضواحي القدس.

عقدت مؤسسة ACT لحل النزاعات بالشراكة مع الشرطة يوم الثلاثاء بتاريخ 27\12\2022 ورشة عمل بعنوان الحفاظ على مسرح الجريمة وطرق تعامل المستجيب الأول (أول من ي/تشاهد الجريمة) مع الواقعة الجرمية والتي استهدفت المجتمع المحلي.

شملت ورشة العمل محورين اثنين، تناول المحور الأول تعريف الجريمة ودور المستجيب الأول في مسرح الجريمة وضرورة توثيق كافة الإجراءات المتخذة والتغيرات الحاصلة.

أما المحور الثاني فكان حول الجرائم الإلكترونية ومسرح الجريمة الرقمي فتم تعريف مفهوم الجريمة الالكترونية ، وخصائصها ، ومميزاتها ودوافع ارتكابها وأسباب ارتكاب هذه الجرائم ، وتم الإشارة الى واجب الأجهزة المختصة في ملاحقة المجرمين وتتبعهم وتقديمهم للعدالة ، وتم الإشارة الى بعض النصائح والإرشادات لتجنب مثل هذا النوع من الجرائم.

واختتمت الورشة بفتح المجال أمام الحضور للأسئلة والنقاش من قبل المشاركين/ات والتي أظهرت اهتماما عاليا في التفاصيل المتعلقة بمسرح الجريمة وكيفية التعامل مع المضبوطات والإتصال مع الجهة المختصة.

 

رابط ألبوم الصور: 

https://actadr.org/en/media/3153.html