محمد كامل هادية

محمد كامل هادية
محمد كامل هادية
نائب الرئيس

محامي مزاول أمام المحاكم الفلسطينية. حاصل على درجة الماجستير في القانون العام من جامعة القدس، والبرنامج التنفيذي في التفاوض والقيادة الإستراتيجية من جامعة هارفرد. وسيط ومحكم معتمد لدى المحاكم في القدس ورام الله، ولدى مركزي الوساطة والتحكيم التابعين لغرف تجارة وصناعة محافظتي الخليل ورام الله والبيرة. عمل كوسيط ومحكم في أكثر من خمسين قضية في المنازعات المدنية والتجارية والأسرية وترأس عدد من هيئات التحكيم. أول من طور دليل للوساطة والتحكيم في عملية واحدة في فلسطين والمنطقة العربية. باحث ومدرب وخبير في الوساطة وتسوية النزاعات وبناء السلام.

مؤسس جمعية (ACT) لحل النزاعات، وشغل في وقت سابق رئاسة مجلس ادارتها، ومديرها التنفيذي، وهو حاليا نائب رئيس مجلس الادارة فيها. هو عضو مؤسس للمحكمة العربية الدائمة للتحكيم، وعضو مؤسس لمركز الوساطة والتحكيم التابع لغرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، وعضو لجنتها التنفيذية، وعضو مؤسس لجمعية مركز الرؤى للدراسات السياسية والاستراتيجية، وعضو المجلس الاستشاري لمؤسسة Bridging Insights، وعضو المجلس الإستشاري لمحافظة القدس.

أسس في وقت سابق وحدة التعاون القضائي الدولي في وزارة العدل في فلسطين، وساهم في مأسسة وتفعيل عمل اللجان الدولية المشتركة االمنبثقة عن معاهدات التعاون القانوني والقضائي الدولي. حقق قصص نجاح تتعلق باسترداد المجرمين الفارين من العدالة في سابقتين موثقتين. كما عمل استشاريا للجنة الرباعية الدولية لملفات الأمن وسيادة القانون. والتحق بفريق الدعم الفني لوحدة دعم المفاوضات في دائرة شؤون المفاوضات كمستشار قانوني لملفات القدس والأمن وسيادة القانون.